3 وزراء فى ضيافة "اقتصادية البرلمان" ..والدعم أخطر الملفات المطروحة

3 وزراء فى ضيافة "اقتصادية البرلمان" ..والدعم أخطر الملفات المطروحة


06, Nov 2018

كشف المهندس أحمد سمير، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، عن خطة عمل اللجنة خلال الأسبوع المقبل، حيث تستهل اللجنة اجتماعاتها بلقاء الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى يوم السبت.

 

وأوضح سمير،  أنه من المقرر أن يناقش الاجتماع خطة عمل وزارة الاستثمار والتعاون الدولى خلال الفترة المقبلة، وجهود الوزارة فى تفعيل مراكز خدمات المستثمرين، والإطلاع على حجم النشاط التمويلى بعد القانون الجديد للتأجير التمويلى والتخصيم، وما تم إنجازه من اتفاقيات من قروض ومنح فى مجال التعاون الدولى، ومتابعة إنفاق تلك القروض والمنح، بالإضافة إلى مناقشة اتفاقية مع الجانب الألمانى.

 

و لفت إلى أن اللجنة ستلتقى الأحد بالدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، لمناقشة خطة عمل الوزارة، مضيفا أن اللجنة ستناقش العديد من الملفات الهامة مع المصيلحى، منها مدى توافر السلع الاستراتيجية والمخزون منها، وملف جهاز تنمية التجارة الداخلية.

 

وأكد رئيس لجنة الشئون الاقتصادية أن المحور الأبرز فى لقاء وزير التموين سيكون متعلق بالدعم ومعرفة إن كان سيتم الاستمرار فى الدعم العينى كما هو أم سيتم الإبقاء عليه بشروط وضوابط جديدة، أم أنه سيتم التحول للدعم النقدى، مشيرا إلى أنه سيتم مناقشة ملف الدعم بشكل أوسع.

 

وأشار إلى أنه سيتم الدعوة لاجتماع موسع بالتعاون مع لجنتى الخطة والموازنة والتضامن الاجتماعى بالبرلمان لمناقشة هذا الملف الهام، مؤكدا أن الأهم هو وصول الدعم لمستحقيه، لافتا إلى أن اللجنة ستختتم اجتماعاتها الأسبوع المقبل يوم الاثنين بلقاء وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار.

 

 


موضوعات مشابهه