وزير الصناعة يستعرض خطة دعم توجه مصر نحو إفريقيا أمام البرلمان

وزير الصناعة يستعرض خطة دعم توجه مصر نحو إفريقيا أمام البرلمان


06, Jan 2019

تعقد لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، أولى اجتماعاتها في العام الجديد، الأحد المقبل الموافق 13 يناير 2019، بالتزامن مع عودة جلسات البرلمان للانعقاد، وذلك لمناقشة خطة وزارة التجارة والصناعة لدعم توجه مصر إلى أفريقيا لاسيما مع رئاسة القاهرة للاتحاد الأفريقى 2019.

ومن المتوقع أن يحضر الاجتماع،  وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار، بالإضافة إلى ممثلى الوزارة لعرض الخطة المتكاملة لدعم التوجه المصرى نحو القارة السمراء.

ويأتى الإجتماع، استكمالا لسلسة اللقاءات التي تنظمها اللجنة منذ بدء انعقاد الدور الرابع من الفصل التشريعى الأول، مع الوزراء المعنين والخبراء والمختصين بالشأن الأفريقى، لبحث خطة تعزيز التوجه المصرى نحو أفريقيا بجانب لقاء سفراء الدول الأفريقية. 

جدير بالذكر، أن السفير المصرى بأثيوبيا والمندوب الدائم لدى الاتحاد الأفريقى السفير أسامة عبد الخالق، قال إن النشاط الذى شهدته فترة رئاسة مصر لمجلس السلم والأمن بالاتحاد الإفريقى خلال ديسمبر كان محل إشادة أعضاء المجلس، لافتاً إلى أن الرئاسة المصرية النشطة للمجلس تأتى فى إطار الجهود التى تعتزم مصر القيام بها داخل أروقة الاتحاد الإفريقى خلال الرئاسة المصرية المُرتقبة له، والتى سيتسلمها رئيس الجمهورية يوم 10 فبراير المقبل من نظيره الرواندى بول كاجامى.

 

 

 


موضوعات مشابهه