وزير التعليم لـ"أولياء الأمور": يجب الحديث عن التحصيل وليس عن الدرجات.. ويؤكد: دعم كبير من القيادة السياسية

وزير التعليم لـ"أولياء الأمور": يجب الحديث عن التحصيل وليس عن الدرجات.. ويؤكد: دعم كبير من القيادة السياسية


02, Aug 2018

قال الدكتور طارق شوقى ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن خطة مصر لتطوير التعليم، أحدثت صدى عن الدول الشقيقة والوزارة تحاول إيجاد تكامل مع هذه الدول وإعادة الريادة سواء ما يتعلق بالمناهج أو سمعة المعلمين المصريين، والتى كانت موجودة طوال الوقت، قائلا: هناك إشادات دولية بخطة تطوير التعليم.

 

 

الدولة تدعم التعليم بشكل كبير

 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن اختيار القيادة السياسية عام 2019 عاما للتعليم، بالإضافة إلى التوصيات الأخرى منها توجيه منح للمعلمين لمدة 10 سنوات يؤكد بناء مستقبل أفضل لأبناء الطلاب ومن المفترض أن هذه الخطوة لتطوير التعليم تسعد الناس فى مصر الآن القيادة السياسة فى الـ 50 عاما الماضية لم تضع التعليم ضمن أولوياتها بهذه المكان الرفيعة التى عليه الآن، قائلا: مش هنلاقى فرصة أحسن من كده من دعم الدولة لمشروع التعليم.

وأوضح وزير التربية والتعليم: لدينا فرصة لن تتكرر كثير نتعلم منها، ولا يوجد أى أذى سيعود على أولادنا، مضيفا: ما عليه الطلاب الآن أكثر شىء ضار والجميع يعلم ذلك، وأى مكسب يحدث باستفادة 30% من الطلاب من النظام الجديد سوف تزيد هذه النسبة وتنتشر العدوى فى جميع الطلاب ويستفيدون من النظام الجديد، موضحا أن التغيير الثقافى للأسر يحتاج إلى وقت.

 

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى الأسر سوف تطمئن بعد أن تصبح المناهج فى إيديهم ويتيقنون أن الامتحان لم يكن مرعبا، موضحا أن الوزارة متيقنة أن أولياء الأمور حريصين على مصلحة أولادهم، والوزارة أيضا حريصة على مصلحة الطلاب ومستقبلهم، مضيفا أن الوزارة تحتاج إلى أن تمتلك القدرة على صناعة مناهج مصرية بالقدرة التى تظهر فى المحتوى الجديد للكتب والمناهج الدراسية، وأيضا إعادة ترتيب المركز القومى للامتحانات، لافتا إلى أنه سيتم ضم اثنين من أساتذة الجامعات إلى المركز القومى للامتحانات لتوطين التكنولوجيا فى الجامعة والمدارس.

ولفت وزير التربية والتعليم، إلى أن النظام الجديد للتعليم به ما يقرب من 3 ملايين طفل وسوف يصنع هذا الأمر حالة من تقييم للمشروع بشكل مستمر من قبل الأسر والمهتمين بالتعليم، مشيرا إلى أنه يجب أن تتحدث الأمهات عن ما يجب أن يكون عليهم أبناؤهم طوال الوقت، قائلا: عايزين نغير شوية من كوريا والصين ولازم نفكر عايزين أطفال شكلهم إزاى وهذه الحالة الوحيدة التى تنهض بمصر.

 

نريد صبر وتعاون وثقة لنجاح المنظومة

 

وأكد وزير التربية والتعليم: مش عايزين نشترى التابلت عايزين نصنعه مش نجمعه، موضحا أن الوزارة سوف تبحث مجموعة من القضايا التى تخص التعليم العام فى نظامه الجديد منها على سبيل المثال إزاى ندى طالب لديه إعاقة جاهز تابلت؟ لافتا إلى أن سيتم بحثها وحلها طوال الوقت، قائلا: الموضوع يحتاج إلى صبر وتعاون وليس تربص، لازم نحب الموضوع وتطوير التعليم مسئولية مشتركة ولازم نؤمن به.

 



موضوعات مشابهه