وزير البترول يكشف عن التعاون الجديد مع الاتحاد الأوروبى فى الطاقة

وزير البترول يكشف عن التعاون الجديد مع الاتحاد الأوروبى فى الطاقة


04, Jul 2018

قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، إن مصر مرت بكثير من التحديات وخاصة قطاع البترول والغاز وللتغلب على هذه التعديات تم اعتماد لرؤية مصر 2030  لضمان الازدهار .

وأشار إلى أن استراتيجية الطاقة المستدامة تضمن استخدام الغاز بصورة أكثر كفاءة والاستدامة وتعظيم الموارد الطبيعبة فى مصر وتحقيق الحكومة ، لافتا إلى أن استخدام سلاسل القيمة والتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين  خاصة الاتحاد الأوروبى الذى قدم كثير من الجهود لتعظيم الاستفادة من الموارد والغاز .

وأكد أن الاتحاد الأوربى والبنك الدولى ومؤسسات التمويل الدولية قدمت كثيرا من التمويل لقطاع الغاز والنفط فى مصر ، لافتا إلى أن مصر حققت كثيرا من النجاحات ومنها سداد جزء كبير من مستحقات الشركاء الأجانب وإجراء المسح السيزيزمى بالبحر الأحمر وصعيد مصر وبدء الإنتاج من حقول شمال الدلتا .

وأكد الملا أن الاتحاد الأوربى ساعد مصر فى تفعيل الاستخدام وإعداد الدراسات والتحول الى الرقمية وسرعة اتخاذ القرار داخل القطاع ، مؤكدا تطلع مصر إلى مزيد من التعاون مع الاتحاد الأوروبى خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال منتدى الاتحاد الاوربى ومصر للطاقة المستدامة المنعقد بأحد قصور محمد على بالمنيل بحضور وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا ومفوض الاتحاد الأوربى من اجل الطاقة والمناخ واحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية وممثلى وزير الكهرباء  .

 



موضوعات مشابهه