نصائح رؤساء الجامعات للطلاب.. التزموا بالتقاليد الجامعية.. احرصوا على المشاركة بفاعلية فى الأنشطة المختلفة.. "جنوب الوادى" تشدد على الامتناع عن ارتداء البناطيل المقطعة.. وماجد نجم: شهر رمضان ليس للكسل

نصائح رؤساء الجامعات للطلاب.. التزموا بالتقاليد الجامعية.. احرصوا على المشاركة بفاعلية فى الأنشطة المختلفة.. "جنوب الوادى" تشدد على الامتناع عن ارتداء البناطيل المقطعة.. وماجد نجم: شهر رمضان ليس للكسل


13, Feb 2020

بالتزامن مع انطلاق الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019 / 2020 وجه عدد من رؤساء الجامعات مجموعة من النصائح والارشادات إلى طلاب الجامعات بالكليات المختلفة للعمل بها خلال الفترة المقبلة من أجل الحصول على التميز والتفوق والتقديرات المرتفعة ، مشددين على ضرورة الالتزام بالاعراف الجامعية والحفاظ على العادات والتقاليد داخل الحرم الجامعى

 

وفى هذا الإطار وجه الدكتور ماجد نجم فهمى رئيس جامعة حلوان ، نصائح إلى طلاب الجامعة تمور حول العمل بجدية واجتهاد منذ اليوم الأول الفصل الدراسى الثانى خاصة وأن مدة الدراسة بها قصيرة ويتخللها العديد من الاجازات على مدار الترم الثانى .

وأضاف رئيس جامعة حلوان فى تصريحات خاصة ل " اليوم السابع " أن الفصل الدراسى الثانى سيشهد دخول شهر رمضان المبارك ومن هذا المنطلق يجب أن يعلم الطلاب أن رمضان ليس للكسل وانما للعمل والانتظام فى المحاضرات والمذاكرة .

 

وتابع الدكتور ماجد نجم حديثه بالقول ، انصح الطلاب بجامعة حلوان بالابتعاد عن أماكن التجمعات الكثيفة للحفاظ على الصحة العامة وتجنبا للإصابة بالأمراض لافتا إلى أن جامعة حلوان اتخذت العديد من الإجراءات والتدابير الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد من خلال تنظيم ندوات توعية على مستوى الكليات والمستشفيات بالإضافة إلى العمل على نشر ملصقات وإرشادات طبيه للحفاظ على الصحة العامة .

 

 

وفى سياق متصل أعلن الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى ، عن انتظام الدراسة فى الفصل الدراسى الثانى بجميع كليات الجامعة موضحا أنه تم اعلان جداول المحاضرات منذ إجازة الفصل الدراسى الأول .

 

ووجه غرباوى فى تصريحات  عدد من النصائح إلى طلاب الكلية والتى من بينها ضرورة الالتزام والانضباط داخل الجامعة والحرص على حضور المحاضرات والمشاركة بفاعلية داخل الجامعة وقاعات المحاضرات وفى كل الأنشطة التى تنظمها الجامعة على كافة المستويات الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية خاصة أن الجامعة تشارك هذا العام بالتعاون مع وزارة الثقافة فى مهرجان دندره الثقافى الذى يستقبل العديد من الفنانين المشاهير على مستوى مصر  .

 

وشدد رئيس جامعة جنوب الوادى ، على الطلاب بضرورة الالتزام بقرار الجامعة بمنع ارتداء البناطيل المقطعة والممزقة والالتزام أيضا بتصفيف الشعر بطريقة جيدة ومناسبة للطالب الجامعى وتليق بقدسية الحرم الجامعة والالتزام بالاعتراف الجامعية فيما يتعلق بالملابس والابتعاد عن قصات الشعر الغريبة ، مؤكدا أن أمن الجامعة حتى الآن لم يرصد أى تجاوز منذ  انطلاق الفصل الدراسى الثانى ولم يتم ضبط أى طالب مخالف لقرارات الجامعة .

 

وفى سياق متصل قال الدكتور عبد الرازق يوسف رئيس جامعة كفر الشيخ ، إن على طلاب الجامعة الالتزام والانضباط فى حضور المحاضرات والدراسة والمذاكرة خاصة وأن الفصل الدراسى الثانى مدته أقل من الفصل الدراسى الأول من حيث المدة الزمنية .

 

واضاف الدكتور عبد الرازق يوسف فى تصريح خاص  أنه على الطلاب احترام التقاليد الجامعية والالتزام فى الدروس العملية  والمشاركة فى الأنشطة الطلابية بكل أنواعها، وأن يكون الطالب خير سفير للجامعة بحيث يوصل للمجتمع كل الممارسات الإيجابية التى يتعلمها بالجامعة والامكانيات التى توفرها الدولة للتعليم .



موضوعات مشابهه