علاج حصوات الكلى بالخضراوات الورقية والماء

علاج حصوات الكلى بالخضراوات الورقية والماء


08, Dec 2018

حصوات الكلي من الأمراض التي يصاب بها نسبة كبيرة، ويتم ذلك نتيجة لبعض العادات اليومية الخاطئة التي يفعلها الشخص يوميًا، كعدم شرب الماء، والتدخين وتناول الكحوليات، والعديد من الأشياء المسببة للإصابة بحصوات الكلي.

 

ووفقًا للتقرير المنشور في الموقع الطبي "prevention"، الذي وصف الألم والتعب المصاحب لحصوات الكلي، كألم عند التبول، ويشعر الشخص بعدم القدرة علي ذلك، وفي بعض الأحيان يصاحب ذلك دم أثناء التبول، وقد يصل الأمر في بعض الأحيان إلى انقطاع البول، أو عدم القدرة علي التبول.

 
 
 
 

أعراض الإصابة بحصوات الكلي
 

ونشر الموقع الطبي عبر التقرير المنشور عن حصوات الكلي، بعض الأعراض التي يشعر ويمر بها المريض،  ومنها، ألم شديد فى الجناب أي محيط القصر، وبعض الحالات تعاني من ظهور دم فى البول، أو أثناء التبول، يرغب دائمًا مريض الحصوات الكلوية بالقىء والغثيان، حرقة أثناء التبول من أبرز علامات الإصابة بالحصوات الكلوية، الرغبة المستمرة فى التبول، ارتفاع في درجات حرارة الجسم، ويصاحبها ببعض الأحيان القشعرير.

 

 

أسباب حصوات الكلي
 

وقدم التقرير المنشور، بعض الأسباب المؤدية للإصابة بالحصوات الكلوية، ومنها، عدم شرب المياه بالكميات التي يحتاجها الجسم،  فهذه الحيلة تزيد بشكل كبير من تقليل فرص تكوين حصوات الكلي، والإصابة بالتهاب في المسالك البولية، من الأشياء المسببة للإصابة بالحصوات الكلوية.

وأشار التقرير إلى أن الإكثار فى تناول البروتينات أي اللحوم بكثرة من الحيل المسببة في الإصابة بحصوات الكلي، كما أن المياه الغازية لها دور كبير جدًا في ذلك، وكذلك فرط نشاط الغدة الدرقية مع عدم مراقبتها والاهتمام بعلاجها.

وللأشخاص الذين يفضلون تناول الأطعمة الحارة والحادقة أي كثيرة الأملاح، من الأشياء المسببة لزيادة فرصة الإصابة بالحصوات الكلوية، السمنة وزيادة نسبة الدهون،  كما أن الأشخاص المصابين بمرض النقرس هم الأكثر عرضة للإصابة بحصوات الكلي، وذلك وفقًا للتقرير المنشور.

كما أن هناك بعض الآثار الجانبية للأدوية  كدواء الضغط، قد تسبب حصوات فى الكلى، وتناول  فيتامين "د" والكالسيوم دون إشراف طبي، من أهم الأسباب المؤدية للإصابة بحصوات الكلي.

 

 


موضوعات مشابهه