صور.. العالم هذا المساء.. إعصار دوريان يضرب ساوث كارولينا بأمريكا.. إصابة 34 شخصا فى حادث تصادم قطار بشاحنة فى اليابان.. الأميرة شارلوت تبدأ أول أيام دراستها.. وبوريس جونسون يهرب من ضغط السياسة ويزور مركز خيول

صور.. العالم هذا المساء.. إعصار دوريان يضرب ساوث كارولينا بأمريكا.. إصابة 34 شخصا فى حادث تصادم قطار بشاحنة فى اليابان.. الأميرة شارلوت تبدأ أول أيام دراستها.. وبوريس جونسون يهرب من ضغط السياسة ويزور مركز خيول


05, Sep 2019

أحداث متنوعة، شهدتها الساحة العالمية، صباح اليوم الخميس، جاء على رأسها، إعصار "دوريان" يضرب ساوث كارولينا بالولايات المتحدة، وإصابة 34 شخصا فى حادث تصادم قطار سريع وشاحنة فى اليابان.

ومن بريطانيا، الأميرة شارلوت حفيدة ولى عهد بريطانيا تبدأ أول أيام دراستها.

وإليكم التفاصيل... 

 

إعصار "دوريان" يضرب ساوث كارولينا بالولايات المتحدة

 

البداية، ضرب إعصار دوريان، اليوم الخميس، ساوث كارولينا وخلف الإعصار دمارا غير مسبوق ولا سيما بسبب سرعة الرياح العاتية التى رافقته والبطء الشديد في تقدمه مما جعل المناطق التى اجتاحها تغرق فى الفيضانات. وبلغت كمية الأمطار التى هطلت خلال الإعصار 76 سنتم.

وأسفر الإعصار دوريان، أحد أقوى العواصف فى منطقة الكاريبى وينتمى للفئة الخامسة، عن مقتل ما لا يقل عن 20 شخصا فى الباهاما.

وقالت الأمم المتحدة إن 70 ألف شخص فى الباهاما يحتاجون إغاثة إنسانية عاجلة بعد الإعصار الذى يعد أكثر الأعاصير تدميرا فى تلك المنطقة على الإطلاق.

 

وتتأهب ولاية ساوث كارولينا وصول أمواج قياسية، بسبب الإعصار، وقال المركز الوطنى للأعاصير إنه من المحتمل أن يصل منسوب مياه الأمطار إلى مترين فى منطقة ميرتل بيتش الشهيرة للعطلات.

إصابة 34 شخصا فى حادث تصادم قطار سريع وشاحنة فى اليابان

 

وعلى الجانب الأخر، أصيب ما لا يقل عن 34 شخصا أحدهم فى حالة خطيرة اليوم الخميس، نتيجة تصادم قطار سريع وشاحنة فى يوكوهاما ثانى أكبر مدن اليابان فى حادث أدى لاشتعال النيران بالشاحنة وخروج نصف القطار تقريبا عن القضبان.

وأظهرت لقطات مصورة الحادث الذي وقع على خط السكك الحديدية الذي يتصل بالعاصمة طوكيو وقد تهشم زجاج مقصورة القيادة وانحرفت ثلاث عربات على الأقل من عربات القطار الثمانية عن القضبان.

 

الأميرة شارلوت حفيدة ولى عهد بريطانيا تبدأ أول أيام دراستها

وعلى صعيد آخر، بدأت الأميرة شارلوت ابنة الأمير وليام حفيد ملكة بريطانيا وزوجته كيت الدراسة اليوم الخميس، حيث التحقت بشقيقها الأكبر الأمير جورج في مدرسة توماس باترسى جنوب غرب لندن.

وشارلوت هي الرابعة فى ترتيب ولاية العرش البريطاني، ويرتاد شقيقها جورج، وهو الثالث فى ترتيب ولاية العرش، نفس المدرسة منذ 2017

هربا من السياسة.. رئيس وزراء بريطانيا يزور مركز للخيول الشرطية.. صور

 

يمارس رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، حياته اليومية بشكل طبيعى على الرغم من الضغوط السياسية الكبيرة التى تمر بها بريطانيا، فما بين جلسات مجلس العموم البريطانى وانسحاب لندن من الاتحاد الأوروبى، قام جونسون هربا من تلك الضغوط بزيارة أحد مراكز الخيول الشرطية بويست يوركشاير.

يذكرأن، أكد رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، أن حكومة بلاده تسعى الى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى فى 31 أكتوبر المقبل" قائلا  " لا أعتقد أنه من الصواب البقاء فى الاتحاد الأوروبى والشعب البريطانى هو صاحب القرار".

وقال جونسون  ، فى مؤتمر صحفى اليوم  "يجب أن نخرج من الاتحاد الأوروبى فى الموعد المحدد لنتفرغ لتنفيذ تعهداتنا تجاه المواطنين"، وقد رفض البرلمان البريطانى اليوم ذلك الطلب، لتدخل لندن حالة من الارتباك السياسى حول بريكست.

 

 



موضوعات مشابهه