حصاد المطار.. إعلان حالة طوارئ بمهبط الطائرات للتعامل مع الموجة الحارة.. استمرار الجسر الجوي لسفر وعودة المعتمرين فى رمضان..مصر للطيران والخطوط الأوكرانية يوقعان اتفاقية مشاركة بالرمز

حصاد المطار.. إعلان حالة طوارئ بمهبط الطائرات للتعامل مع الموجة الحارة.. استمرار الجسر الجوي لسفر وعودة المعتمرين فى رمضان..مصر للطيران والخطوط الأوكرانية يوقعان اتفاقية مشاركة بالرمز


23, May 2019

شهد مطار القاهرة الدولي العديد من الأحداث خلال الساعات الماضية جاء في مقدمتها استمرار الجسر الجوي لشركة مصر للطيران، لنقل 100 ألف معتمر حددتهم وزارة السياحة للعام الجاري ضمن الكوتة المخصصة لموسم العمرة، بالتعاون مع باقي الشركات الاخري العاملة بموسم العمرة،  وذلك علي متن 500 رحلة جوية منتظمة وإضافية من المطارات المصرية "القاهرة وبرج العرب والأقصر".

 
 
وتنقل الشركة الوطنية "مصر للطيران"، على مدار اليوم الخميس، 3100 معتمر إلى الأراضى المقدسة على متن 15 رحلة جوية إلى مطارى جدة والمدينة المنورة، ضمن جسرها الجوى لنقل معتمرى رمضان من القاهرة وباقى المطارات المصرية.
 
وأفاد مصدر بالشركة، أنه من المقرر أن تُسيّر مصر للطيران 10 رحلات جوية إلى جدة والمدينة المنورة، من مبنى الرحلات الموسمية بالمطار، المخصص لرحلات الشركة الوطنية، لنقل 2100 معتمر، و5 رحلات أخرى لنقل 1000 معتمر من مطارى الأقصر وبرج العرب.
 
و تستقبل الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي، علي مدار اليوم الخميس  10 رحلة جوية قادمة من الأراضي المقدسة لعودة 2700 معتمر عقب أدائهم مناسك العمرة  بينهم 6 رحلات من جدة ، و 4 رحلات من المدينة المنورة.
 
وتشهد الصالة الموسمية بالمطار، كثافة تشغيلية عالية خلال الفترة الحالية لإنهاء إجراءات سفر ووصول نحو 10 آلاف معتمر يوميًا، بينهم 5 آلاف مسافر لأداء المناسك ومثلهم قادمون من السعودية. 
 ومن المقرر ان تختتم شركة مصر للطيران جسرها الجوي لنقل أكثر من 100 ألف معتمر إلى الأراضى المقدسة، خلال شهر يونيو المقبل، وهو الجسر المخصص لنقل معتمرى رمضان من مطارات مصر إلى جدة والمدينة المنورة.
 
وشهد مطار القاهرة الدولى، اليوم الخميس، استعدادات مكثفة على أرض المهبط، لمواجهة الموجة الحارة التى تشهدها البلاد، حفاظًا على سلامة وأمن العاملين والمسافرين المترددين على المطار.
 
وقالت مصادر، إن إدارة الحماية المدنية بالمطار رفعت حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى، لمواجهة الحرارة الشديدة التى تشهدها البلاد، فى حين كثّفت سيارات الإسعاف من تواجدها فى محيط المهبط، تحسّبًا لأيّة حالات إجهاد حرارى بين العاملين، فى ظل الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة.
 
وأكدت المصادر، أن الموجات الحارة التى تشهدها البلاد على مدار فصلى الربيع أو الصيف، لا تؤثر على حركة الملاحة الجوية للطيران فوق مطار القاهرة، أو المطارات الأخرى، مُوضحا أن بعض الظواهر الشتوية فقط تكون لها تأثيرات واضحة على الحركة الجوية.
 
ووقعت شركة مصر للطيران وعضو تحالف ستار، اتفاقية مشاركة بالرمز مع شركة الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية - UKRAINE INTERNATIONAL AIRLINES، الناقل الوطني لدولة أوكرانيا، وذلك لتمكنهم من توفير رحلات ربط مثالية بين كل من القاهرة وكييف والتي أصبحت متاحة على أنظمة حجز الشركتين .
 
ووفقًا لهذه الاتفاقية، سيُمكن لمصر للطيران وضع رمز رحلاتها على رحلات الخطوط الأوكرانية بين كييف والقاهرة وبين كييف وإسطنبول، بينما ستضع الخطوط الأوكرانية رمز رحلاتها على رحلات مصر للطيران بين القاهرة وإسطنبول.
 
وصرح الطيار أحمد عادل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران بأن مدينة كييف تُعد إحدى المدن المحورية في شرق أوروبا وواحدة من الوجهات التي تشهد ارتفاعًا في حجم الحركة من عملاء شركتنا.
 
وأضاف رئيس الشركة أنه بفضل شراكتنا فإن عملائنا سيحظون بإمكانية مثالية للسفر بين مطار القاهرة، وهو أحد المطارات المحورية الهامة في أفريقيا والشرق الأوسط ومطار كييف بوريسبيل الدولي.
 
وأكد الطيار أحمد عادل أن اتفاقية التعاون تفتح آفاقًا جديدة في شبكة خطوط مصر للطيران التي تصل إلى أكثر من 20 نقطة بقارة أوروبا.
 
من جانبه، صرح "يوري ميرو شنيكوف" الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية ، بأن بعد 15 عام من التوقف، أصبحت القاهرة هي أولى وجهاتنا الجوية المجدولة في أفريقيا، ويٌسعدنا أن نعمل بالتعاون مع شريكنا مصر للطيران، ليس للترويج للقاهرة بكونها "البوابة لمصر" فحسب، ولكن أيضًا لتطوير الحركة الجوية عبر مطار القاهرة الجوي بكونه محورًا لشبكة مصر للطيران في أفريقيا والشرق الأوسط ، كما أننا نعمل جاهدين لزيادة تردداتنا إلى رحلة يوميًا بفضل تعاوننا الجديد بالمشاركة بالرمز.
 
كما أكد الطيار  أشرف الخولي، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية  ، أن رضاء العملاء وتكامل شبكة خطوطنا وزيادة الترددات إلى أهم المدن حول العالم تعتبر من الركائز الرئيسية لنجاح مصر للطيران.. وأضاف أن هذه الشراكة ستقدم لعملاء مصر للطيران إمكانية وصول سهلة إلى شبكة خطوط شركة الخطوط الأوكرانية، بينما سيُمكن لعملاء الخطوط الأوكرانية الوصول إلى شبكة خطوط مصر للطيران إلى أهم الوجهات السياحية في مصر، بالإضافة إلى شبكة خطوطها التي تصل إلى العديد من الوجهات بالشرق الأوسط وأفريقيا والشرق الأقصى.
 
وشهدت حركة الطيران انتظام حركة الإقلاع والهبوط للرحلات الدولية والداخلية لشركة مصر للطيران فى المواعيد المقررة لها طبقًا لجدول التشغيل.
 
وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، إن حركة إقلاع وهبوط الطائرات تسير بشكل منتظم وفقًا للمواعيد المقررة لها بجدول التشغيل خاصة رحلات شركة مصر للطيران المتجهة إلى الدول الأوروبية والتي سجلت انتظامًا فى كل الرحلات رغم ارتفاع كثافة التشغيل منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.
 
 
 
 


موضوعات مشابهه