تفاصيل خطة الشركة الشرقية للدخان لمضاعفة الصادرات للدول الأفريقية

تفاصيل خطة الشركة الشرقية للدخان لمضاعفة الصادرات للدول الأفريقية


22, Apr 2018

تسعى الشركة الشرقية للدخان، إيسترن كومبانى، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام إلى زيادة ومضاعفة صادراتها خاصة إلى الدول الأفريقية خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

وكشفت المؤشرات المالية للشركة الشرقية للدخان، أن الشركة تستهدف التصدير بنحو 200 مليون جنيه العام المالى 2018 - 2019، مقارنة بصادرات تصل إلى 97.5 مليون جنيه بنهاية العام المالى الجارى.

وكانت الشركة حققت صادرات بلغت 103.3 مليون جنيه العام المالى 2016 - 2017.

وتتعرض الشركة الشرقية للدخان لانتقادات من وزير قطاع الأعمال العام خالد بدوى ومن مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، نتيجة انخفاض الصادرات والاعتماد بشكل أساسى على السوق المحلى.

وفى ذات السياق كشف مصدر بالقابضة الكيماوية، لـ"اليوم السابع"، أن الشركة الشرقية للدخان بصدد إنتاج سجائر ومعسلات بنكهات جديدة للتصدير خاصة إلى السوق الأفريقى، وإلى دول الخليج العربى، لافتا أن صادرات الشركة المتوقعة العام المقبل لا تزيد عن 12 مليون دولار فقط، وهو لا يلبى طموحات الشركة المستقبلية.

وأشار أنه من المتوقع زيادة الصادرات إلى نحو 30 مليون دولار كمرحلة أولى، ثم مضاعفة هذا الرقم، من خلال فتح أسواق جديدة فى أفريقيا وغزو السوق بأنواع جديدة من السجائر.

كان المحاسب محمد عثمان هارون رئيس الشركة الشرقية للدخان، أكد على حرص الشركة على زيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة للسجائر وللمعسلات التى تتميز الشركة بإنتاجها، لافتا أن الصادرات ستزيد خلال السنوات المقبلة.

 



موضوعات مشابهه