تشريح جثة مسجل خطر حاول التعدى على قوة أمنية فى مشاجرة بالبساتين

تشريح جثة مسجل خطر حاول التعدى على قوة أمنية فى مشاجرة بالبساتين


05, Mar 2020

أمرت نيابة البساتين، بتشريح جثة  مسجل خطر لقى مصرعه  بطلق نارى، بعدما حاول التعدى على قوة أمنية فى البساتين، اثناء فضهم لمشاجرة بمنطقة بئر أم سلطان، وتم نقل الجثة الى المستشفى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة.

 

 وتلقى قسم شرطة البساتين، بلاغا من الاهالى بنشوب مشاجرة بمنطقة بئر أم سلطان بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث القسم، وبالانتقال والفحص وعقب وصول القوات حاول "ت.. ا" مسجل خطر التعدى على رجال الشرطة بسنجة، عقب مغافلة رجال الأمن والتعدي على أحدهم في مشاجرة بالمنطقة، ما اضطر ضابط المباحث إلى إصابته بطلق نارى وتم نقله إلى المستشفى.

 

 

وأكدت محكمة النقض، أن ثبوت جريمة القتل العمد تكون بقصد المتهم إزهاق روح الإنسان، حتى ولو كان هذا القتل قد أصاب غير المقصود..

 

وقالت المحكمة، خلال نظرها الطعن رقم 11763 لسنة 85 قضائية: "من المقرر أنه يكفى للعقاب على القتل العمد أن يكون المتهم قد قصد بالفعل الذى قارفه إزهاق روح إنسان ولو كان القتل الذى انتواه قد أصاب غير المقصود، سواء أكان ذلك ناشئًا عن الخطأ فى شخص من وقع عليه الفعل أو عن الخطأ فى توجيه الفعل، فإن جميع العناصر القانونية للجناية تكون متوافرة فى الحالتين كما لو وقع الفعل على ذات المقصود قتله، فإن ما يثيره الطاعن الثانى بشأن أن إطلاق الأعيرة النارية صوب المجنى عليها الثانية وحدوث إصاباتها التى أودت بحياتها كان عشوائيًا وأن إصابتها كانت بطريق الخطأ دون عمد يكون غير مقبول ولا محل له. 

 

 



موضوعات مشابهه