المتعة "مبتأكلش عيش".. منتخبات تحصد البطولات بدون "اللعبة الحلوة"

المتعة "مبتأكلش عيش".. منتخبات تحصد البطولات بدون "اللعبة الحلوة"


02, Jul 2019

انتقد البعض أداء المنتخب الوطني فى بطولة أمم أفريقيا 2019 المقامة حاليا على الأراضي المصرية، رغم تصدر الفراعنة لترتيب المجموعة الأولى والتأهل بالعلامة الكاملة وبدون تلقي أي أهداف خلال أول 3 مباريات في الطريق نحو اللقب الثامن.

وترجع انتقادات البعض لعدم توافر الشكل الجمالي في اللعب، مثلما كانت عليه مصر مثلاً في كأس القارات 2009، ولكن هناك العديد من المنتخبات الكبرى في العالم حققت البطولات بدون تواجد اللعب الممتع الذى ينتظره البعض، وهذا ما نأمله في تحقيق اللقب الثامن للبطولة الأفريقية لمنتخبنا الوطني.

وفيما يلي بعض مسيرة المنتخبات التى حققت الألقاب بدون اللعب الجمالي:

اليونان: يورو 2004
 

فجر المنتخب اليوناني مفاجأة من العيار الثقيل، وهي واحدة من أكبر مفاجآت كرة القدم عبر التاريخ حيث أطاح بجميع التوقعات وأصبح من فريق مرشح للخروج من الدور الأول في أمم أوروبا 2004 إلى فريق فائز باللقب.

ونتيجة لفوز هذا الفريق بلقب البطولة حملت حافلة نقل الفريق شعارا يقول "اليونان القديمة كان لديها 12 إلها واليونان الحديثة لديها 11" في إشارة إلى لاعبي الفريق".

وقبل هذه البطولة لم يسجل المنتخب اليوناني أي فوز في البطولات الكبيرة وكانت المشاركة الوحيدة السابقة للفريق في البطولات الأوروبية عندما شارك في يورو 1980 .

 
 

ولفت المنتخب اليوناني الانظار إليه مبكرًا في يورو 2004 بالتغلب على نظيره البرتغالي صاحب الأرض 2/1 في المباراة الافتتاحية

ورغم تعادل المنتخب اليوناني 1/1 مع نظيره الإسباني في المباراة الثانية ثم هزيمته أمام روسيا 1/2 حجز المنتخب اليوناني مقعده في دور الثمانية باحتلال المركز الثاني.

وفي دور الثمانية واصل المنتخب اليوناني مفاجآته وأطاح بنظيره الفرنسي حامل اللقب من البطولة بالتغلب عليه 1صفر واحتاج المنتخب اليونانى إلى "الهدف الفضي" ليطيح الفريق بنظيره التشيكي من الدور قبل النهائي للبطولة.

وفي المباراة النهائية أمام البرتغال سجل كاريستياس هدفًا آخر برأسه في الدقيقة 57 ليكمل مغامرة المنتخب اليوناني ويقود الفريق للفوز بلقب البطولة في واحدة من كبرى مفاجآت اللعبة عبر التاريخ.

فرنسا مونديال 2018

رغم القائمة الثقيلة للمنتخب الفرنسي في كأس العالم الماضي 2018، إلا أنه قدم أداءً متواضعًا للغاية خاصة فى الدور الأول، حيث فاز على أستراليا 2-1 بشق الأنفس، ثم بصعوبة على بيرو 1-0 ، قبل أن يتعادل مع الدنمارك 0-0.

وفي دور الـ16 كان قريبًا من الخروج أمام الأرجنتين، قبل أن يحقق ريمونتادا ويفوز بصعوبة كبيرة 4-3، ثم الفوز على أوروجواي في ربع النهائي 2-0.

وفي الدور قبل النهائي فاز بصعوبة على بلجيكا 1-0، قبل الفوز على كرواتيا في النهائي 4-2 ويتوج بلقب البطولة.



موضوعات مشابهه