الغرف التجارية: هناك فرص أمام الشركات المصرية للمشاركة فى إعمار العراق

الغرف التجارية: هناك فرص أمام الشركات المصرية للمشاركة فى إعمار العراق


15, Feb 2018

أكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل، أن هناك العديد من الفرص أمام شركات قطاع الأعمال المصرية؛ للمشاركة فى عملية إعادة إعمار العراق، مشيرا إلى أن الاتحاد يدرس حاليا الدخول فى تحالفات تجارية، لتنفيذ عدد من المشروعات ضمن خطة اعادة الإعمار.

وقال الوكيل – فى تصريحات لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت، عقب مشاركته فى مؤتمر الكويت الدولى لإعادة إعمار العراق،إن قطاع الأعمال فى مصر مؤهل بشكل كامل للحصول على مشروعات كبرى فى خطة إعادة إعمار العراق؛ وذلك بعد اكتسابه الخبرات اللازمة لعمليات إعادة الإعمار، خاصة فى مجال انشاء الطرق، ومحطات الطاقة، والمستشفيات، والمدارس، والاتصالات، وهى جميعها مشروعات يحتاجها العراق فى الوقت الحالى.

وأوضح الوكيل أن مشاركة الشركات المصرية فى مشروعات إعادة الإعمار، ستكون فى الغالب من خلال تحالفات مع الشركات التى ستستفيد من المنح التى أسفر عنها مؤتمر الكويت الدولى لإعادة إعمار العراق، مرجحا ان تكون تلك التحالفات مع شركات كويتية، أو أمريكية، وكذلك مع شركات عراقية، لقدرتها على توفير عنصر الأمن لشركات قطاع الأعمال فى العراق.

وفيما يتعلق بالاستعدادات المصرية لعمليات إعادة الإعمار فى سوريا وليبيا، قال الوكيل إن الوضع فى سوريا وليبيا مختلف تماما عن العراق؛ حيث أن فرص الشركات المصرية فى الحصول على عقود تنفيذ بهما، أكبر من تلك التى فى العراق.

 



موضوعات مشابهه