العالم هذا الصباح.. الحزن يخيم على الفرنسيين بعد حريق أبراج كاتدرائية نوتردام.. مرشح ديمقراطى للرئاسة الأمريكية يعد بـ1000 دولار راتب شهرى للشباب.. ووزير خارجية فلسطين: عباس على استعداد للقاء نتنياهو دون شروط

العالم هذا الصباح.. الحزن يخيم على الفرنسيين بعد حريق أبراج كاتدرائية نوتردام.. مرشح ديمقراطى للرئاسة الأمريكية يعد بـ1000 دولار راتب شهرى للشباب.. ووزير خارجية فلسطين: عباس على استعداد للقاء نتنياهو دون شروط


16, Apr 2019

هيمن حادث الحريق الذى نشب بكاتدرائية نوتردام بالعاصمة الفرنسية باريس على الأحداث العالمية والمتابعات الدولية اليوم الثلاثاء، حيث لفتت أنظار العالم الحزن الشديد الذى خيم على الفرنسيين بعد حريق الكتدرائية التى تعد من أهم الأماكن السياحية الدينية فى أوروبا التى يحرص القاصى والدانى على زيارتها، إلى ذلك تابعت عدسات وكالات الأنباء العالمية وخاصة الأمريكية الكلمة التى القاها المرشح الديمقراطى فى الانتخابات الرئاسية اندرو يانج بالعاصمة واشنطن.

 

 

الحزن يخيم على الفرنسيين بعد حريق أبراج كاتدرائية نوتردام

 

خيمت حالة من الحزن الشديد على الفرنسيين فى أعقاب الحريق الذى نشب بكاتدرائية نوتردام التاريخية بالعاصمة باريس .

والتقطت عدسات وكالات الأنباء العالمية والمحلية الفرنسية صورا للفرنسيين وهم يمسكون بالصليب وأعينهم تفيض بالدمع جراء الحريق المروع الذى شب بالكاتدرائية .

 

وشارك الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، أحزان الفرنسيين من خلال تفقده ، موقع حريق الكاتدرائية ، وبرفقته زوجته بريجيت ماكرون، ورئيس الوزراء الفرنسى إدوارد فيليب، ومدعى عام باريس.

 

ومن جانبه، أعلن  جابريال بلاس، المتحدث باسم هيئة الإطفاء، فى تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية وعدد من المواقع الفرنسية المحلية قوله: "لقد تمت السيطرة على الحريق بشكل كامل، وتم إخماده نهائيًا".

مرشح ديمقراطى للرئاسة الأمريكية يعد بـ1000 دولار راتب شهرى للشباب

 

من أمام النصب التذكارى للرئيس الأمريكى الأسبق ابراهام لينكن، القى المرشح الديمقراطى أندرو يانج ذو الأصول الأسيوية كلمة أمام حشد من مؤيديه يحفظهم على مساندته فى سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020، مطلقا العديد من الوعود من بينها زيادة الدخل السنوى للمواطن الأمريكى.

ومن أشهر الوعود التى يطلقها يانج البالغ من العمر 44 عاما ذو الأصول التايوانية تعهده بتقديم راتب شهرى بقيمة الف دولار للقصر والشباب الأمريكى .

 

وعلى الرغم من  استبعاد وسائل الاعلام الأمريكية وجود أي حظوظ له فى الانتخابات الرئاسية، كشف أن حملته الانتخابية تمكنت من جمع ما يقارب مليوني دولار من أكثر من ثمانين الف متبرع في الولايات المتحدة.

 

 

 

وزير خارجية فلسطين: محمود عباس على استعداد للقاء نتنياهو دون شروط

وفى الشأن العربى، أعلن وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكي، أن الرئيس محمود عباس، على استعداد للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو دون شروط مسبقة في حال استضافت موسكو هذا اللقاء.

وأضاف المالكي في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك " الروسية، "فلسطين سترفض أي اقتراح للتسوية الإسرائيلية الفلسطينية لا يقر باستقلال دولة فلسطين".

وأشار الوزير إلى أن فلسطين تطالب المحكمة الجنائية الدولية بمناقشة التهديدات الأمريكية للجنائية الدولية حيال الدعوة للتحقيق مع إسرائيليين.

 

وتابع المالكي عباس قد يزور موسكو في غضون أشهر، لكن لم تتم بعد مناقشة التواريخ المحددة من خلال القنوات الدبلوماسية.

 

وكان نتنياهو قد عارض اتفاقات أوسلو المؤقتة للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين في التسعينيات. وفي عام 2009، قبل بشروط إقامة دولة فلسطينية، لكنه تعهد في عام 2015 بعدم إنشاء دولة للفلسطينيين في عهده.



موضوعات مشابهه