التربية والتعليم تنهى تصحيح امتحانات الثانوية العامة الأسبوع الجارى..

التربية والتعليم تنهى تصحيح امتحانات الثانوية العامة الأسبوع الجارى..


08, Aug 2021

قطعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، شوطا كبيرا فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات بامتحانات الثانوية العامة، بعد انطلاق التصحيح منتصف يوليو الماضى، حيث انتهت الوزارة من التصحيح الإلكترونى لقرابة 8 مواد بالثانوية العامة والتى أدى فيها الطلاب الامتحانات بداية انطلاقها.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، متابعتها لجميع مراحل العمل الخاصة بالتصحيح ورصد الدرجات، موضحة أن هناك تحليل لنتائج ودرجات الطلاب لمعرفة مدى الاستفادة الحقيقة من أسلوب ونظام التقييم الذى يطبق لأول مرة فى امتحانات الثانوية العامة، مشددة على أن مجاميع الطلاب والنسبة العام للنجاح ستكون مبشرة.

وقالت مصادر مسئولة: إنه من المقرر أن تنتهى أعمال التصحيح لمواد الثانوية العامة، الأسبوع الجارى، مشيرة إلى أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات تتم أول بأول، قائلة: جميع مراحل العمل تتم بشكل إلكترونى ومن ثم من الصعب أن يحدث أى خطأ سواء فى عملية جمع الدرجات أو رصدها ويتم تطبيق قواعد الدقة لحصول كل طالب على حقه كاملا.

وأشارت المصادر إلى أنه بعد انتهاء مرحلة التصحيح ورصد الدرجات ومراجعة النتائج يتم على الفور تجميع النتيجة بشكل كامل وتحديد أوائل الثانوية العامة 2021، حيث يتم تحديد أوائل للشعبة العلمية والأدبية وطلاب مدارس المتفوقين والمكفوفين، مشددة على أن هناك قواعد وضوابط لاختيار الأوائل أبرزها درجة ومجموع الطالب الكلى فى جميع المواد.

وتابعت المصادر: درجات الطالب فى الثانوية العامة تحسب على أساس المجموع الكلى للثانوية العامة 410، مؤكدة أن الوزارة تطبق قواعد الشفافية الكاملة فى كل المراحل التى تمر بها ورقة الطالب فى التصحيح، قائلة: لا يجب على أى طالب القلق بشأن النتيجة لأن هناك سرية تامة.

وقالت المصادر: انتهاء تصحيح المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الثانوية العامة، يدويا لأن الطلاب أدوا الامتحان فيها وفق نظام البوكليت وليس البابل شيت، على أن يتم ظهور نتيجة الطالب فيها بدون درجات" اجتياز وعدم اجتياز فقط"، على أن تعلن نتائج جميع المواد سواء للمواد المضافة أو المواد التى لا تضاف مع بعضها فى توقيت واحد.

وأوضحت المصادر أن نتائج امتحانات الثانوية العامة 2021، سترسل نسخة منها إلى مكتب التنسيق فورا اعتمادها رسميا لبدء أعمال التنسيق مباشرة، وفق الضوابط المحددة من قبل وزارة التعليم العالى، لافتة إلى، أنه يتم ترتيب الطلاب حسب المجموع الأعلى فالأقل فى تنسيق القبول، ويعمل التنسيق بالاختيار من المجموع الأعلى إلى الأقل، مؤكدة أنه ليس شرطا أن ترتفع المجاميع لتصل إلى 100%. ووجهت المصادر رسالة إلى الطلاب: كل طالب سيحصل على حقه كاملا.

 



موضوعات مشابهه